شراء المنكهات.. التأكد من كمية السكر المضافة ومن المواد الكيميائية



المنكهات:
الثوم، الزنجبيل، عصير الليمون، الأعشاب المجففة، ملح البحر، الميزو (معجون فول الصويا) والماسترد (يجب التأكد من كمية السكر المضافة ومن المواد الكيميائية).
النكهات أو المنكهات الصناعية هي عملية استخلاص للعصارة الطبيعية من الفاكهة أو غيرها، تتم بالتحضير الكيمائي تحت درجة حرارة عالية، يتم فيها الحصول على مركزات للنكهة المطلوبة، تضاف إليها محسنات وألوانا قد تكون صناعية غير مضرة للصحة، أو طبيعية تطابق ذات ألوان الفاكهة المستخلص منها الطعم، ثم تضاف إليها مواد مكثفة مطابقة لزيادة الوزن وللترويج التجاري.
وحاليا، هناك مستخلص في الأسواق بنكهة السمن البلدي الطبيعي، تستخدمه محلات الحلويات والفطائر والمطاعم، ولكنه ليس بسمن طبيعي، ولكنها مكسبات للطعم بنكهة المسلي الطبيعي.
النكهات الطبيعية عبارة عن مواد أو تحضيرات منكهة، والتي يتم استخلاصها من الخضار أو المواد الحيوانية، ويجري لها تعديل كيميائي أو يتم تغيرها، مثال مستخلص الفانيلا.
النكهات الطبيعية والنكهات الاصطناعية تم تعريفها للمستهلك في اللوائح الدولية: إن النكهة الطبيعية هي الزيوت أو الروائح أو المستخلصات أو الأنزيمات أو البروتينات المهدرجة الأساسية، المستخلصة بتقطير أو بتجفيف أو بتسخين المنتجات التي تحتوي على مكونات النكهة المشتقة من التوابل أو الفاكهة أو عصير الفواكه أو الخضراوات.